free website hit counter
أخبار العرب

ما أهمية جسر كيرتش الذي استهدفته أوكرانيا؟

روسيا، روسيا، روسيا، روسيا، روسيا، روسيا، روسيا، روسيا، روسيا

عزم الجسر الروسي الذي تقاتل في أوكرانيا.

ذكرت أن اللجنة لا تقلق من خطر البحر. وقال المتحدث باسم الكرملين وكالة “ريا نوفوستي” إن بوتين أمر بتشكيل لجنة حكومية لكشف الوقائع.

واتهم فلاديمير كونستانتينوف، رئيس مجلس القرم – البرلمان المحلي الذي نصبته روسيا – “مخربين أوكرانيين” بالوقوف خلف التفجير.

وقالت شبكة “سي إن إن” الإخبارية إن هذا الخبر قد حدث بـ “ضربة كبيرة لروسيا”.

فارس صور جسر كيرتشورة على وسائل التواصل الاجتماعي أن جزء من طريق السيارة وجسر القيادة في الطريق. وشوهدت ألسنة اللهب مشتعلة من القماش الحركي في الأعلى.

ما هو جسر القرم؟
وجسر القرم يطلق عليه أيضًا أسم “كيرتش” نسبة إلى المضيق الذي يفصل أراضي شبه جزيرة القرم الأوكرانية مع الأراضي، افتتح عام 2022 بعد احتلال هذه المنطقة عام 2014.

في مايو 2022، افتتح الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، الجسر الضخم يربط القرم بروسيا، بنفسه شاحنة برتقالية اللون. وبعد أن كان مخصصا لعبور السيارات، أصبح لاحقا يضم مسارا مخصصا للقطارات.

يحتمل أن يحتمل أن تكون قصة عشرين عامًا، ونسخًا من مشروعا، ونسخها، ونسخها، ونسخها.

ويبلغ ارتفاع الجسر 35 مترا عند قوسه المركزي وستكون السرعة القصوى بها 120 كلم في الساعة، إذا لم تؤد الظروف الجوية إلى الظروف الجوية.
وكلف إنشاء هذا الجسر بـ 228،3 مليار روبل (حوالي 7.5 مليار دولار). في الشهر الماضي، تم توسيع أوكرانيا، بتفكيك، كسر كيرتش، الذي شيدته بتسبب في ارتفاع لربط روسيا جزيرة القرم، حيث وقعت عدة انفجارات في قواعد عسكرية روسية.

وآنذاك، مستشار الرئاسة الأوكرانية، ميخايلو بودولياك، على تلغرام “هذا الجسر عبارة عن بنية غير قانونية ولم تسمح الأوكرانية ببنائه. البيئة المحيطة شبه الجزيرة. لا يهم كيف: عمدا أم لا ”.

وجهة شعبية يقصدها الروس لقضاء عطلة والاستمتاع بشواطئها وجبالها، ويشكل السياح القادمون من روسيا أحد مصادر الدخل الرئيسية لشبه الجزيرة الواقعة على البحر الأسود.

ما هي أهمية جسر كيرتش؟
وشكل الجسر الضخم رابطا رئيسيا لنقل المعدات العسكرية للجنود الروس الذين يقاتلون في أوكرانيا في الجنوب، وكذلك نقل القوات هناك.

ويمثل الجسر عن العمل في قطع الإمدادات عن قواعد روسيا العسكرية في جزيرة القرم التي تنشرها في عمليات شبهها الحربية داخل أوكرانيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى