free website hit counter
أخبار العرب

مساهمو «ديوا» يوافقون على توزيعات أرباح إجمالية بـ 4.77 مليارات درهم

هيئة كهرباء ومياه دبي «ديوا» القدس للمشاركة

ووافق على دفع أرباح بقيمة 3.1 مليار درهم عن النصف الثاني من عام 2022، وافقوا على دفع أرباح خاصة بقيمة 1.67 مليار درهم.

اعتمدت الهيئة في بيان الرابطة الوطنية التي عُقدت حضورياً في فندق بوليفارد دبي »، وكذلك عن الرومانسية، في 10 إبريل 2023.

أرباح مجزية

وأوضحت «ديوا» أنه بالنسبة للمساهمين الذين استثمروا في أسهم هيئة كهرباء ومياه دبي قبل تاريخ سجل توزيعات الأرباح في 20 إبريل 2023 (مع آخر تاريخ استحقاق في 18 إبريل 2023)، فإن نسبة العائد خلال الـ12 عامًا تبلغ 6.3٪ على أساس سعر السهم وقت الاكتتاب العام بقيمة 2.48 درهم للسهم.

اقفال بناءا على اسم الصفحة

رؤية القيادة

رئيس مجلس إدارة هيئة كهرباء ومياه دبي، مطر حميد الطاير: «بفضل رؤية وتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس مجلس الوزراء مجلس الوزراء دبي، أصبحت دولة الإمارات قطباً عالمياً للاقتصاد الأخضر، ورسخت دبي مكانتها كمركز للتجارة والمال والسياحة ».

المشاركة: «دورا هيئة كهرباء ومياه دبي، حان وقت المشاركة في البطولة .

ولفت إلى أن حققت في عام 2022 أفضل أداء مالي سنوي مُجَمَّع ومستقل في تاريخها التشغيلي، وزادت توزيعات الأرباح لمساهميها في عام 2022 إلى 9.9 مليار درهم، ما يمثل زيادة بنسبة 60٪ عن سياسة الحد الأدنى لتوزيع الأرباح للشركة.

تعكس الطاير: «تعكس إنجازاتنا نظام الحوكمة العالمي لهيئة كهرباء ومياه دبي، وظاهرة وظاهرة مبدعة، استراتيجيتنا واستراتيجيتنا

نتائج قياسية

قال العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، سعيد محمد الطاير: «نلتزم في الهيئة بتحقيق التميز والنمو المستدام انسجاماً مع عام الاستدامة في دولة الإمارات، الذي أعلنه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، واستدامة الدولة لأكبر حدث دولي في مجال المناخي، ألا وهو الدورة 28 اتفاقية الأمم المتحدة بشأن تغير المناخ (COP28) خلال العام الجاري، برؤية وتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ».

معدل: «كما نعمل على تحقيق توجيهات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، وسمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية».

ولفت الطاير إلى عام 2022، أصبحت الآن عامًا في وضع علامة في سوق دبي المالي، حيث أصبحت الآن شركة مساهمة عامة، وتم إدراجها في سوق دبي المالي من حيث القيمة السوقية.

الظهور: «حققت المؤسسة نتائجها في 2022، وارتفع هامش أرباحها والتشغيلية والتشغيلية والصافية مقارنة بعام 2022، وحققت صافي أرباح مُجَمَّعة ثماني عشرة أرقام خلال عام 2022، مبيعاتها 23٪ عن عام 2022».

وقال: «وعدت بتوزيع أرباح للمساهمين بقيمة 6.2 مليار درهم عن عام 2022، وقد تجاوزت هذه القيمة بتوزيعات أرباح للمساهمين بقيمة 9.9 مليار درهم. وتعكس هذه النتائج المتميزة نجاح الهيئة في تنفيذ استراتيجيتها وفق نظام الحوكمة العالمية، إضافة إلى التزامنا الراسخ في إطار الصورة

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى