free website hit counter
أخبار العرب

«منتدى مستقبل التعليم» يناقش تطوير القطاع والارتقاء بمخرجاته

تظهر وزارة التربية والتعليم في دبي خلال الفترة من 13-15 فبراير الجاري تحت شعار «استشراف المستقبل».

العلاقات الدولية مجالات العمل الحكومي.

وركزت أساسيات التنمية التجارية الخاصة بالحكومة، وعلاقة التطور في المستقبل، والتأكيد على ريادة دولة الإمارات في استشراف التعليم.

وقال الفلاسي «وزارة التربية والتعليم وفق توجيهات وزارة التربية والتعليم وفق توجيهات القيادة الرشيدة لتطوير التعليم والتدريب والتعليم والتدريب والتعليم والتعليم والتدريب والتعليم والتدريب والتعليم والتدريب والتعليم والتدريب والتعليم والتدريب، ووزارة التعليم والتدريب والتعليم والتدريب، وشروع ما تريده في تطوير ريادة دولة الإمارات وتنافسيتها العالمية في مجال التعليم. ».

ويناقش منتدى التعليم ثلاثة موضوعات رئيسية ضمن التعليمية، هي تطوير منظومة التعليم ؛ والقوى العاملة وأهمية الاستثمار في تطوير كفاءات تعليمية قادرة على تخريج أجيال المستقبل ؛ واهستة، أداة تطوير نظام تعليمي، المثال، النموذج السابق، وعلومه.

وسيشهد المنتدى تنظيم ست جلسات نقاشية، الأولى «مستقبل التعليم العالي والتعلم مدى الحياة» ويستشرف النقاش تطوير نظام تعليمي يبني المهارات التي يحتاجها سوق العمل في المستقبل

وتحمل الجلسة النقاشية الثانية عنوان «مستقبل التعليم في التعليم المبكر والتعليم العام»، وتركز على مستقبل عمليات التقييم في التعليم والتعليم في القطاع التعليمي

وتستشرف الجلسة النقاشية الثالثة بعنوان «دور شركات التكنولوجيا في مستقبل التعليم» الفرص التي توفرها التكنولوجيا الحديثة لتطوير قطاع التعليم، ودور شركات التكنولوجيا في دعم تعليمي أكثر شمولاً وتركيزاً على بناء المهارات.

وتحمل الجلسة الرابعة من المنتدى عنوان «شركات التكنولوجيا التعليمية الناشئة: فرص ووجهات»، وتركز على الاستثمار في مجال التكنولوجيا التعليمية، تطوير الاستثمار في مجال الاستثمار، بناء كفاءات تطوير التعليم.

فيما ستكون الجلسة النقاشية الخامسة بعنوان «تأهيل وتمكين القوى العاملة في القطاع التعليمي»، وتركز على تنمية مهارات المعلمين، استمرار امتلاكهم المهارات والأدوات اللازمة لتحسين مهاراتهم التعليمية.

وتناقش المدارس الرقمية ونظم التربية والتعليم الجلسة السادسة والأخيرة بالشراكة مع المدرسة الرقمية التي تندرج تحت مظلة مؤسسة مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم العالمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى