الأخبار

السيسى: توقعات بـ80 ألف مواطن لخوض قرعة الحج السياحى.. وخصومات الشركات «غير صحية» – جريدة الدستور – الفجر سبورت – الفجر سبورت


السبت 21/مايو/2022 – 11:17 م 5/21/2022 11:17:51 PM

باسل السيسى
باسل السيسى

كشف باسل السيسي، نائب رئيس غرفة شركات السياحة سابقًا، عن أن ظاهرة الخصومات التي يقدمها عدد من شركات السياحة عن الأسعار المقدمة من وزارة السياحة والآثار لأسعار برامج الحج السياحي هي ظاهرة غير صحية، وخاصة أنها محاولة لاستقطاب المواطنين فى إجراء قرعة الحج السياحى، وبعد إجراء القرعة وفوز المواطن بالتأشيرة يتفاجأ بقيام الشركة بالعودة إلى السعر المعلن من قبل الوزارة بحجة أنها لا تستطيع الحياد عنه.

وأضاف السيسى فى تصريحات لـ«الدستور»، أن فكرة تحديد سعر لبرنامج الحج هى فكرة خاطئة، وخاصة أن العلاقة بين الشركة والحاج هى علاقة تجارية ويستطيع المواطن اختيار أفضل سعر يناسبه مقابل الخدمات المتوفرة له فى البرنامج وعدم تقيدة بسعر معين، موضحًا أن شركات السياحة تعمل على تسجيل المواطنين الراغبين فى إجراء قرعة الحج السياحى التي ستقام هذا العام على 9200 تأشيرة ويستمر التسجيل حتى يوم الإثنين المقبل.

وأشار إلى أن 90% من المتقدمين لقرعة الحج السياحى على برامج الحج ذات المستوى الاقتصادي، والـ10% على برامج الحج  فئة الخمس نجوم، متوقعًا أن تصل أعداد المتقدمين على قرعة الحج السياحى المقرر انعقاده يوم 25 من شهر مايو الجاري ما بين 70 إلى 80 ألفًا.

يذكر أن ضوابط وزارة السياحة والآثار قد حددت أسعار برامج الحج السياحى 177500 جنيه لبرامج الحج خمس نجوم صف أول، وصف ثان 157500 جنيه، ويضاف عليها قيمة تذكرة الطيران، وقد خصص لبرامج الخمس نجوم 2760 تأشيرة، أما برامج الحج السياحى للمستوى الاقتصادى المخصص له 6440 تأشيرة قد حدد بداية من 82500 جنيه اقتصادي لـ92 ألف وخمسمائة جنيه، ويختلف السعر على حسب مستوى السكن  للحجاج بمكة المكرمة والمدينة المنورة دون قيمة تذكرة الطيران.





Source link

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى