الأخبار

تغطية LIVE دقيقة بدقيقة| مباراة الرائد والأهلي في الدوري السعودي (الآن انطلاق المباراة)


مباراة الرائد والأهلي ، أملًا في استعادة بريق الانتصارات على صعيد بطولة الدوري السعودي للمحترفين موسم 2022/2021 ، يدخل فريقا الأهلي والرائد مواجهة الإثنين 27 ديسمبر 2021 ، والتي يحتضنها ملعب ستاد مدينة الملك عبدالله الرياضية في مدينة بريدة السعودية، لحساب مرحلة الذهاب من الجولة الـ14 في البطولة، وذلك بعد فشل أصحاب الأرض في تخطي دور الـ16 في بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، قبل أيام، فيما نجح الضيوف في تجاوز فخ الفيصلي حامل لقب البطولة ذاتها.

في السطور المقبلة، سنتعرف على كافة التفاصيل المتعلقة بـ موعد مباراة الرائد والأهلي والقنوات الناقلة ، إضافة إلى رحلة ومشوار الناديين في النسخة الحالية من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان ، بجانب تاريخ مواجهات الرائد والأهلي في شتى المنافسات والفعاليات.

مباراة الرائد والأهلي

تختتم مساء الإثنين المقبل، مباريات الأسبوع الـ14 من دوري المحترفين السعودي لكرة القدم، بمواجهتين، تعد مباراة الأهلي والرائد من أبرزهما.

حيث يعاني الفريقان في الآونة الأخيرة، من غياب الدافع أو ربما القدرة على حصد النقاط الثلاث، وربما سيفيدهم التوقف الأخير بسبب مشاركة المنتخب السعودي والمنتخبات العربية في بطولة كأس العرب 2021 إيجابيًا في هذا الجانب.

في البداية سنتناول جدول ترتيب الدوري السعودي قبل الجولة الـ14 من عمر المسابقة:

نشير هنا، إلى أن مواجهات الجولة الـ14 من بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان ، ستقام على 3 أيام، تبدأ السبت بـ3 مواجهات أبرزها مباراة الهلال والفتح .

ثم تستكمل يوم الأحد بـ3 مواجهات أيضًا، من أهمهم مباراة النصر والحزم و مباراة الاتحاد والاتفاق .

قبل أن تُختتم يوم الإثنين بمواجهتين، مباراة الشباب والتعاون وبالطبع مباراة الأسود ورائد التحدي .

نادي الرائد

نبدأ تغطيتنا مع أصحاب الأرض، نادي الرائد السعودي ، المتعطش بشدة إلى الفوز بالنقاط الثلاث لأكثر من سبب.

يكفي خروجه من دور الـ16 في بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين ، بعد الثنائية النظيفة التي تلقاها من الهلال يوم الإثنين الماضي.

فضلًا عن غياب الانتصارات عن قلعة الفريق القصيمي في آخر مباراتين بالدوري السعودي.

وعن مشوار الرائد في دوري المحترفين السعودي ، فالفريق يحتل حاليًا المرتبة السابعة في جدول المسابقة، برصيد 18 نقطة وصافي (0) هدف، يفصله 8 نقاط فقط عن الاتحاد المتصدر.

وخلال الموسم الحالي، تمكن رائد التحدي من الفوز في 5 مباريات وخسر في مثلهم، فيما تعادل في 3 مواجهات.

انتصارات الرائد جاءت على حساب الفتح والباطن بنتيجة واحدة (1-0)، بالإضافة إلى الفوز على الحزم بثنائية نظيفة، وكذلك التعاون بنتيجة (5-3)، وجاء الانتصار الأخير على الطائي برباعية بيضاء.

وتعادل الفريق القصيمي مع كل من الاتفاق والنصر بنفس النتيجة (2-2)، إلى جانب الفيصلي (1-1).

ولكن تلقت كتيبة المدرب الإسباني بابلو ماشين 5 هزائم بالموسم الحالي، أمام أندية الاتحاد والشباب بالنتيجة ذاتها (0-3)، وضمك بثنائية نظيف ثم الفيحاء بهدف، بالإضافة إلى الهلال بنتيجة (2-0).

نادي الأهلي

على الجهة المقابلة، يدخل نادي الأهلي السعودي ، مواجهة الإثنين، باحثًا هو الآخر عن فوز، يعزز حظوظه في المنافسه مع الكبار على لقب النسخة الجديدة من الدوري السعودي للمحترفين .

كانت الانتصارات على صعيد دوري كأس الأمير محمد بن سلمان ، قد غابت عن قلعة الكؤوس في آخر جولتين، حيث تلقى خسارتين متتاليتين أمام أبها “بشكل مفاجئ” ثم النصر.

وإجمالًا، وعلى مدار 13 جولة خاضها الأهلي في البطولة المحلية، نجح خلال في الفوز بـ3 مباريات والتعادل في 6 أخرى “وهو ضمن أكبر عدد للتعادلات في الدوري السعودي بالموسم الحالي”، بينما خسر في 4 مواجهات.

يحتل الأسود حاليًا المركز التاسع في جدول الدوري السعودي، برصيد 15 نقطة وصافي (-1) هدف.

أما عن انتصارات أهلي جدة في البطولة، فجاءت على حساب الاتفاق برباعية نظيفة، ثم الطائي (2-1)، وأخيرًا الباطن بهدف.

فيما تعادل الفريق مع كل من الفيصلي وضمك والتعاون والفتح والهلال بنفس النتيجة (1-1)، بالإضافة إلى الحزم (2-2).

ولكن ذاق الفريق مرارة الخسارة أمام أندية الفيحاء والاتحاد “في ديربي جدة ” وأبها بثنائية بيضاء، إضافة إلى النصر بنتيجة (1-2).

تاريخ مواجهات الرائد والأهلي

على صعيد مواجهات الأهلي والرائد ، فقد جمعت الناديين العريقين 53 مواجهة، بينهم 42 لقاءً في الدوري السعودي .

نجح الأهلي في الفوز في 43 مباراة، فيما فاز الرائد في 4 مواجهات فقط، وخيم التعادل على 6 لقاءات جمعت الفريقين.

سجل الأسود 122 هدفًا في شباك رائد التحدي، واستقبل مرمامهم 41 هدفًا.

أما عن أكبر نتيجة شهدتها تاريخ لقاءات الرائد والأهلي فكانت من نصيب قلعة الكؤوس، والذي فاز بنتيجة (5-0) في 3 مرات، بينهم مرتين متتاليتين في موسم واحد.

جاء الفوز الأول للأهلي بهذه النتيجة (5-0) في لقاء الأسبوع الـ17 من الدوري السعودي أو كأس دوري خادم الحرمين الشريفين موسم 2000/1999 والذي خسره الأهلي لحساب مواطنه الاتحاد بفارق هدفين فقط بعد تساوي النقاط!.

أما الفوز الثاني بتلك النتيجة، فجاء في لقاء الذهاب من الدوري السعودي الممتاز أو كأس دوري خادم الحرمين الشريفين موسم 2003/2002 ، والذي خسره الفريق أيضًا لصالح الاتحاد بعد الهزيمة في المباراة النهائية بنتيجة (3-2).

وفي الموسم ذاته، تلقى الرائد هزيمته الثالثة بنفس النتيجة من الأهلي، ولكن في جولة الإياب.

أما أكبر فوز حققه الرائد على الأهلي ، فكانت بنتيجة (5-4)، في لقاء الدور الثاني من بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان موسم 2019/2018 ، والذي توج نادي النصر بلقبه.

تشكيل مباراة الرائد والأهلي

أعلن الجهاز الفني لنادي الأهلي السعودي ، بقيادة الألباني بيسنيك هاسي عن تشكيل نادي الأهلي في مباراة الرائد في الجولة الـ14 من الدور السعودي لكرة القدم.

وضمت التشكيلة الأساسية لقلعة الكؤوس العناصر التالية:

  • حراسة المرمى: محمد العويس.
  • الدفاع: الظهير الأيمن محمد عبده خبراني وفي قلب الدفاع كلًا من دانكلير بيريرا وعبدالباسط علي هندي والظهير الأيسر إزغان أليوسكي.
  • الوسط: نوح الموسى وعلي حسن الأسمري.
  • للهجوم: الجناح الأيمن القائد حسين علي المقهوي وكصانع ألعاب محمد المجحد والجناح الأيسر عبدالرحمن عبدالله غريب وكرأس حربة هيثم محمد عسيري.

أما عن القائمة الاحتياطية للأسود في مباراة اليوم فضمت:

  • مركز حراسة المرمى: محمد الربيعي اليامي.
  • للدفاع: فهد رشيد الحمد وهاني الصبياني.
  • للوسط: فيليب براداريتش وفراس الغامدي وسلمان المؤشر وعبدالله حسون ترمين ومعتز هوساوي.
  • مركز الهجوم: محمد يحيى مجرشي.

على الجهة المقابلة، أعلنت القيادة الفنية لنادي الرائد السعودي بقيادة الإسباني بابلو ماشين عن تشكيل الرائد في مباراة الأهلي ضمن لقاءات الأسبوع الـ14 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان.

وحوت القائمة الرئيسية لرائد التحدي في مواجهة الأيام ما يلي:

  • في حراسة المرمى: أحمد الرحيلي.
  • خط الدفاع: عبدالله فهد الفهد ورينيه سانتوس وعقيل بلغيث الصحبي ومنصور الحربي.
  • خط الوسط: إدواردو هنريكي وسلطان الفرحان ومحمد فوزير وكريم البركاوي وأحمد يوسف الزين.
  • في الهجوم: ايدير لوبيز.

أما عن بدلاء الفريق القصيمي في لقاء اليوم، فضمت الأسماء الآتية:

  • حراسة المرمى: مشاري عبدالعزيز سنيور.
  • للدفاع: عبدالله أحمد الشنقيطي.
  • للوسط: عبدالله يحيى مجرشي ويحيى الشهري ورائد عبدالله الغامدي ونايف عبدالله علي هزازي ومنصور فايز البيشي ويحيى سنبل مبارك.
  • الهجوم: عبدالمحسن آل سعد القحطاني.

مباراة الرائد والأهلي

موعد مباراة الرائد والأهلي والقنوات الناقلة

مباراة الرائد والأهلي

من المقرر إقامة اللقاء المرتقب بين رائد التحدي وقلعة الكؤوس ، مساء الإثنين، عند الساعة الثالثة والثلث ( 3:20 م ) بتوقيت السعودية، الثانية والثلث ( 2:20 م ) بتوقيت مصر، الثانية عشر والثلث ( 12:20 م ) بتوقيت جرينتش.

وحول حكم مباراة الأهلي والرائد ، فقد أعلن اتحاد كرة القدم السعودي عن إسناد القيادة التحكيمية في اللقاء للحكم خالد الطريس.

تقوم شبكة قنوات إس إس سي الرياضية السعودية بنقل أحداث المباراة عبر قناتي SSC5 SD و SSC5 HD .

أما عن معلق مباراة الأهلي والرائد ، فسيكون وفق ما أعلنته شركة الرياضة السعودية هو السعودي مشاري القرني.

تغطية LIVE دقيقة بدقيقة.. ملخص و نتيجة مباراة الرائد والأهلي (دقائق وتنطلق صافرة البداية)

ملعب مباراة الرائد والأهلي

بعد قليل، تنطلق صافرة بداية مباراة الرائد والأهلي ضمن لقاءات الأسبوع الـ14 من الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم.

تابعوا معنا أحداث المباراة LIVE دقيقة بدقيقة، كما تعودتم عبر شبكة “ثقفني”، فضلًا لا أمرًا قم بعمل تحديث أو ريفرش Refresh للصفحة كل دقيقة من أجل عرض آخر تحديثات اللقاء.

الآن انطلاق صافرة الحكم السعودي خالد الطريس، والكرة مع أصحاب الأرض.

الدقيقة 1: بداية مرحلة جس النبض، وهجمة أولى غير مكتلمة لنادي الأهلي، وضغط من الضيوف الآن، وإلى رمية تماس للأسود من الجانب الأيمن لدفاع الرائد.

الدقيقة 2: مازلت مرحلة جس النبض من الفريقين، ولا خطورة بعد على المرميين.

الدقيقة 3: كرات مقطوعة واللعب محصور في منتصف الملعب، وبداية هجمة للرائد من الجانب الأيسر لدفاع الأهلي يقطعها دفاع الأخير.

الخاتمة

تعرفنا خلال السطور الماضية على جميع التفاصيل وكواليس و موعد مباراة الرائد والأهلي والقنوات الناقلة ، إلى جانب موقف الفريقين ورحلتهما في الموسم الحالي بـ الدوري السعودي ، وكذلك تاريخ لقاءات الرائد والأهلي في مختلف المسابقات المحلية السعودية.





Source link

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. بالمتابعة في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول
رفض