الأخبار

فكرة جديدة لتخزين البطاطس من السنة للسنة من غير ما تسود أو يتغير طعمها أو لونها


البطاطس من أهم الثمار والتي من الممكن أن يتم الاستفادة منها من خلال تخزينها وفي المنزل وعن طريق خطوات بسيطة تقوم بها ربة المنزل للحفاظ على الثمرة وتكون خالية من أي مظهر من مظاهر التعفن حيث أن البطاطس قد تتعرض سريعا للعطب والفساد ومن خلال الاستعانة بخطوات بسيطة يسهل على كل بات البيوت القيام بالحفظ لأفضل نوعية من نوعيات الثمار والخضار والتي من المفترض أن يتم حفظها بمكان تتوفر فيه كل عوامل السلامة للبطاطس مع مراعاة شروط كثيرة بمكان التخزين حتى نحافظ على سلامة كل ثمرة مخزنة من ثمار البطاطس، ومن خلال الآتي من سطورنا التالية نقوم بالعرض المفصل للطريقة التي من خلالها نقوم بالحفظ والتخزين للبطاطس ومن العام للعام.

تخزين البطاطس من السنة للسنة

لا شك أن ثمار البطاطس تعد من بين أهم نوعيات الخضراوات التي يحتاجها المنزل يكاد يكون هذا الاحتياج احتياجا يوميا مستمرا حيث أن البطاطس من الممكن أن يتم إعدادها بأكثر من طريقة سريعة، وقد يواظب على تناولها الأطفال بالتحديد حيث تعد من بين أهم أنواع الخضار المحتوية على قدر كبير من النشويات كما أن فيها نسبة قليلة جدا من البروتين شديد النقاء مع تماع نسيجها بالمزيد من الفيتامينات المغذية ومن خلال ما سنقوم بعرضه في الفقرة القادمة نتعرف على خطوات تخزين ثمار البطاطس بشكل جيد في المنزل.

خطوات بسيطة لتخزين البطاطس

من الممكن أن يتم اتباع الآتي في الخطوات القادمة:

  • أولا لا بد من الاختيار للمكان المناسب الخالي من أي نسبة رطوبة ولا يتواجد بالقرب من مصدر حراري.
  • نحضر البطاطس لمراد الحفظ لها وباستعمال فرشاة الخضار يتم تنظيف البطاطس.
  • الخطوة التالية لا بد من الإحضار لصناديق من الخشب وفيها فتحات التهوية.
  • بعد ذلك توضع الثمار بشكل حيد وبنظام في الصناديق الخشبية.
  • تتم تغطية الصناديق.
  • ثم بعد ذلك توضع بمكان الحفظ المناسب ومن الممكن أن يتم استخدامها بشكل عادي طوال الفترة التي يتم تخزينها خلالها، وتهد تلك الطريقة هي الأسرع والأكثر ضمانا لحفظ البطاطس طيلة مدة عام.



Source link

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. بالمتابعة في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول
رفض