الأخبار

موعد إجازة رأس السنة 2022 للقطاع العام والخاص والبنوك وباقي الفئات – betistgo


ينتظر ملايين المصريين صدور قرار رئاسة مجلس الوزراء بشأن تحديد موعد إجازة رأس السنة 2022 للقطاع العام والحكومي والخاص والبنوك.

وتعتبر إجازة رأس السنة الميلادية أول العطلات الرسمية في مصر التي يتم منحها للعديد من الفئات ولمدة يوم واحد فقط ضمن الاحتفالات بتلك المناسبة.

موعد إجازة رأس السنة 2022 مصر

وتنتهي السنة الميلادية الحالية 2021 في مصر يوم الجمعة الموافق 31 ديسمبر الجاري، ويكون أول يوم في العام الميلادي الجديد السبت التالي له مباشرة.

ويسمى اليوم الأخير من شهر ديسمبر ليلة رأس السنة أما يوم رأس السنة فهو 1 يناير في التقويم، وهو الذي يتم اعتباره إجازة رسمية.

وتصدر رئاسة مجلس الوزراء المصرية قرار منح العطلات الرسمية للعاملين في القطاع العام والحكومي، وتختص وزارة القوى العاملة بإجازات القطاع الخاص، ويتكفل البنك المركزي المصري بأمر البنوك.

إقرأ أيضا:منظمة الصحة العالمية تصنف رسمياً طفرة جديدة من فيروس كورونا تحت أسم ”أوميكرون”


ولموافقة موعد يوم رأس السنة الميلادية المقبل ليوم السبت الذي هو إجازة أسبوعية اعتيادية تتجه الحكومة المصرية إلى عدم منح أي عطلات إضافية.

ويشار أن هذا هو العام الثاني الذي لا يحصلفيه الموظفين أو الطلاب أو العاملين بالقطاعات المختلفة إجازة يوم رأس السنة، حيث وافق السنة الماضية يوم الجمعة.

وكانت الحكومة أصدرت قرارا بتأخير أي إجازة رسمية لمدة يوم واحد تقع في منتصف الأسبوع إلى الخميس، ولكن في هذه الحالة سيتم الاكتفاء بيومي الجمعة والسبت.

وسينتظر المصريون بمختلف طوائفهم أسبوع واحد بعد رأس السنة لنيل ثاني إجازات العام خلال احتفالات أعياد الميلاد.

 



Source link

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. بالمتابعة في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول
رفض