free website hit counter
أخبار متنوعة

“أوروبيون لأجل القدس”: “إسرائيل” تستغل الأعياد اليهودية لفرض أمر واقع جديد في الأقصى

القدس المحتلة – وكالة الوطن الاخبارية

الأرض الفلسطينية لأغراض محددة، لزيادة أعداد المستوطنين المقتحمين للمسجد الأقصى وممارسة الرياضة، ضمن محاولتها فرض واقع جديد.

تقرير المؤسسة الذي يرصد في القدس خلال الفترة الماضية، أن الجيش الإسرائيلي اقترفت (907) انتهاكات موزعة على (16) انتهاكات حقوق الإنسان. اغلقنا هذه المفارقة.

وجاء في مقدمة هذه المقدمة الاقتحامات والمداهمات بنسبة 30.4٪ يليها الاعتقالات بنسبة 18.2٪.

… اقرأ اقرأ المزيد …

ووثق التقرير (276) عملية اقتحام وفردات وأحياء القدس، وثالث وعبت رسالته من الاحتلال 165 مواطنًا، منهم أطفال ونساء، واستدعت 19 تنفذ وفرضت الحبس المنزلي على 17 شخصًا.

7 منازل أو جزء منها، 5 هدمت ذاتيا، ودمرت 8 منشآت اقتصادية وجرفت أراضٍ، ووزعت، ووزعت، ووزعت، ووزعت، وخطارات بالهدم.

خلال هذا الشهر، وأنت مستوطنة في تكريس الاستيطان والتهويد. مستوطنتي “آدم وشاعر بنيامين” بواقع 600 وحدة استيطانية للأولى و 285 للثانية، جددت تشييد مبنى تهويًا جديداً يضم كنيساً يهودياً ومدارس توراتية، وموقفا لسيارات السكن، في حي المغاربة الملاصق للمسجد الأقصى، مخطط استيطاني جديد في مستوطنة عامة، ومخطط تصميم المباني وطرق في مخيم شعفاط وضاحية السلام بالقرب من بلدة عناتا، وأضاءت أسوار القدس.

هذا الشهر في الشهر برز كالعادة -وفق تقرير أوربيون لأجل القدس- سعي تحويل مناسبة الأعياد اليهودية، إلى فرص للوصول إلى عادلها وفرضرض هيمنتها وأمرها واقع في القدس. افلام واغاني توراتية داخل قاحات المسجد الأقصى، وإضاءة أسوار القدس برسوم توراتية، ودعوتهم لنفخ، وارتداء ملابس كهنوتية وأداء طقوس.

وخلال هذا الشهر، شارك 4821 مستوطنًا في اقتحام المسجد الأقصى، الذي تكرر على مدار 21 يومًا.

وأصدرت (41) قرارًا بالإبعاد، عن المسجد الأقصى وأحياء القدس. في حين واصل المستوطنون تنفيذ اعتراضات المواطنين في القدس المحتلة خلال هذا الشهر واستقبلهم هذا المستوطنون (40).

وخلال الشهر، رصد التقرير التقرير، 86، و 9 عمليات إغلاق لشوارع، و 3 قرارات منع سفر و 6 اعتداء على للحريات وقمع وقمع.

تواصل قوات الاحتلال – حسب التقرير- انتهاك حقوق المقدسيين الاقتصادية والاجتماعية والثقافية.

ومن ثمَّ إجراءات عقد سلطات الاحتلال، قبيل بدء جملة، تعليمي، سلسلة إجراءات تعليمي، وقطاع التعليم في القدس، ومحاولة منهاج تعليمي محرف.

وأسرعت السياحة في القدس، ووقف الاستئناف السريع، ووقف الاستئناف السريع.

م غ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى