free website hit counter
الأخبار

دراسة جديدة حول آثار ارتداء الأقنعة للبالغين المصابين بالربو

[ad_1]

أجرى باحثون في جامعة إلينوي في شيكاغو دراسة استقصائية عبر الإنترنت شملت 501 بالغ مصاب بالربو لفهم مدى استخدام القناع والمشكلات المتعلقة به في عصر فيروس كوفيد-19 بشكل أفضل.

 

تأثير ارتداء الأقنعة على مصابين الربو

وعلى الرغم من التزام المشاركين في الدراسة بشكل موحد تقريباً بارتداء القناع في الأماكن العامة، إلا أن 84٪ شعروا بعدم الراحة، وأفاد 75٪ منهم بصعوبة في التنفس أو ضيق في التنفس على الأقل لبعض الوقت أثناء ارتداء القناع.

تم نشر النتائج بعنوان “تجارب استخدام القناع عند البالغين المصابين بالربو: نهج مختلط الأساليب”، في عدد كانون الثاني 2022 من مجلة الحساسية والمناعة السريرية، وأحد مؤلفي الدراسة هو الدكتورة شارميل نينهايس، الأستاذة المشاركة في كلية الطب بجامعة كنتاكي.

طور الباحثون طريقة جديدة لاستخدام القناع عند البالغين المصابين بالربو عبر الإنترنت وقاموا بتجميع مقياس تأثيرات القناع وقياس السيطرة على الربو.

ووجد فريق الدراسة ارتباطاً بين التحكم الأضعف في الربو وارتفاع الحد الأدنى من مستوى الأعراض، وقالت نينهايس أن هذا الاكتشاف يرجع على الأرجح إلى حقيقة أن أولئك الذين يعانون من الربو غير المتحكم فيه هم أكثر عرضة للإصابة بضيق في التنفس وصعوبة في التنفس حتى بدون قناع، وبالإضافة إلى ذلك، وجد المؤلفون أنه كلما ارتدى الشخص قناعاً لفترة أطول، فمن المرجح أن يكون لديه ارتفاع في الحد الأدنى من الضغط العضلي.

وبالإضافة إلى الإجابة على أسئلة الاستطلاع، طُلب من المشاركين أسئلة مفتوحة حول تجاربهم في ارتداء الأقنعة، بالإضافة إلى توصياتهم للآخرين المصابين بالربو.

وعندما طُلب منهم التعليق على تجاربهم في ارتداء القناع، أشار 45٪ إلى أنهم يعانون من مشاكل في التنفس وزيادة السعال عند ارتداء الكمامة، ومع ذلك، أشار 39٪ منهم إلى عدم وجود أي تغيير في الربو عند ارتداء القناع، والجدير بالذكر أن 5٪ أجابوا بأنهم لم يرتدوا قناعاً بشكل دائم، وأشار 2٪ إلى تحسن أعراض الربو عند ارتداء القناع، وعلى الأرجح لأن القناع يحميهم من حبوب اللقاح والملوثات التي تسببت في الإصابة بالربو، وفقاً للدراسة.

وقالت نينهايس: “قال غالبية الذين شملهم الاستطلاع عن الأقنعة، ارتديها فقط”.

وتشمل اقتراحات المشاركين في الاستطلاع الأخرى ما يلي:

خذ الوقت الكافي للعثور على قناع مريح ومناسب: “ارتدي أقنعة قطنية لأنها خفيفة الوزن وأكثر قدرة على امتصاص الرطوبة من المواد الاصطناعية، والأقنعة الجراحية أفضل من أقنعة القماش، وأسهل في التنفس”.

احتفظ بجهاز الاستنشاق معك: “ابق أدويتك معك”.

خذ قسطًا من الراحة واستخدم تقنيات التنفس: “ابق هادئاً وخذ فترات راحة متكررة في الظروف التي يمكنك فيها نزع قناعك لبضع دقائق” 

وقالت نينهايس: “إن أخذ قسط من الراحة أمر مهم، فهو يتيح الفرصة لأخذ أنفاس عميقة وبعمق والقيام ببعض تقنيات التنفس”.

كما يجب على أصحاب العمل التفكير في توفير وسائل الراحة لمن يعانون من الربو لأخذ فترات راحة آمنة.

مقياس التأكسج النبضي

وتتضمن الاقتراحات الأخرى من المشاركين في الاستطلاع استخدام مقياس التأكسج النبضي لتظهر لنفسك أنك تحصل على كمية كافية من الأكسجين عند ارتداء قناع، وتأكد من أن قناعك في درجة حرارة الغرفة إذا تسبب البرد في الإصابة بالربو، واعتذر للآخرين من حولك إذا كان عليك أن تسعل وأن تعبر عن إصابتك بالربو، والبقاء في المنزل قدر الإمكان.

هذا وقالت نينهايس أنه لا يوجد سبب يمنع الشخص المصاب بالربو من ارتداء القناع، ولكن أولئك الذين لديهم مخاوف بشأن ارتداء الكمامة يجب عليهم الاتصال بطبيبهم.

.

المصدر: ميديكال إكسبريس

[ad_2]

Source link

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى