free website hit counter
الأخبار

رابط التسجيل الإلكتروني لحجاج سلطنة عمان 1443

[ad_1]

نشرت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في سلطنة عمان اليوم الأحد 8 مايو 2022 ، رابط التسجيل الإلكتروني لحجاج سلطنة عمان لموسم 1443 ، والذين يمكنهم من خلاله التسجيل موسم الحج.

رابط التسجيل الالكتروني لحجاج سلطنة عمان 1443 ، حيث انه يمكن التسجيل من خلاله لموسم الحج للمواطنين والمقيمين الراغبين في أداء مناسك الحج ، حيث يستمر التسجيل حتى يوم الرابع عشر من شهر مايو الجاري 2022 عبر النظام الالكتروني لتسجيل حجاج سلطنة عمان.

يُذكر أنّ حصة سلطنة عُمان هذا العام تبلغ (٦٣٣٨) حاجًا بتخفيض العدد بنسبة ٤٥ بالمائة بسبب تداعيات وباء كوفيد ١٩.

رابط التسجيل الالكتروني لحجاج سلطنة عمان 1443 اضغط هنا

وأعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية عن خطوات التسجيل الإلكتروني لحجاج سلطنة عمان 1443 ، حيث يتيح النظام ثلاث طرق للتسجيل المباشر وهي ، ادخال الرقم المدني أو البطاقة الشخصية أو رقم الهاتف النقال إن كانت شريحة البطاقة الشخصية وبطاقة الهاتف مدعمة بنظام التديق الإلكتروني (PKi).

واتاحت وزارة الأوقاف طلب الدعم الفني والاستفسار عبر الخط الساخن لوزارة الأوقاف والشؤون الدينية (80008008) خلال ساعات الدوام الرسمي، أو تقديم بلاغ عبر شاشة البلاغات في النظام الإلكتروني لتسجيل حجاج سلطنة عمان عبر الرابط (http://www.hajj.om/contact).

ومن بين ضوابط واشتراطات التسجيل للحج عبر النظام الإلكتروني يشترط ألا يقل سن المتقدم عن ثمانية عشر عامًا ودون سن خمسة وستين عامًا ميلاديًا، وأن يختار نوع الحج من المحدد بالنظام بما يتوافق مع الواقع.

وأكّدت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية أنه لن يُعتد بأي طلب تم تقديمه قبل هذا الإعلان أو جاء تقديمه بعد انقضاء الفترة المحددة أو لم يستكمل المرفقات المطلوبة التي تم اشتراطها.

المصدر : وكالة سوا

[ad_2]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى