free website hit counter
الأخبار

عندما تسقط أشعة الشمس على سطح جزء من الأرض بزاوية شبه عمودية ينشأ فصل – الملف

[ad_1]

عندما تسقط أشعة الشمس على سطح جزء من الأرض بزاوية شبه عمودية ينشأ فصل، من المعروف أن الأرض تدور في مسار حدد لها، ولا تحيد عنه، وهي تدور بدون توقف كما قدر الله لها حول الشمس، فهي تكمل دورة كاملة حول الشمس كل ثلاثمئة  وخمس وستون يوماً من أيام الأرض في السنة البسيطة، التي يأتي فيها شهر شباط ثمانية وعشرين يوماً فقط، وتكملها كل ثلاثمئة وست وستين يوماً في السنة الكبيسة التي يكون فيها شهر شباط عدد أيامه 29 يوما، ونتولى في مقالنا هذا الإجابة عن السؤال المطروح عندما تسقط أشعة الشمس على سطح جزء من الأرض بزاوية شبه عمودية ينشأ فصل؟

عندما تسقط أشعة الشمس على سطح جزء من الأرض بزاوية شبه عمودية ينشأ فصل

عندما تسقط أشعة الشمس على سطح جزء من الأرض بزاوية شبه عمودية ينشأ فصل؟ وحيث أن دوران الأرض المستمر حول الشمس ينتج عنه الفصول الأربعة، وهي تتعاقب عل الأرض بحسب زاوية الدوران التي يتخذها محور الأرض مع الشمس فتتغير الفصول على المناطق المختلفة عل سطح الأرض، وتكون الإجابة الصحيحة، كما يلي:

  • السؤال: عندما تسقط أشعة الشمس على سطح جزء من الأرض بزاوية شبه عمودية ينشأ فصل ؟
  • الإجابة: ينشأ عن سقوط أشعة الشمس على سطح جزء من الأرض بزاوية شبه عمودية فصل الصيف.

ينشأ عن دوران الأرض حول الشمس

ينشأ عن دوران الأرض حول الشمس، تدور الأرض حول الشمس ضمن النظام الشمسي، في فلك مخصص لها كغيرها من كواكب المجموعة الشمسية، ولا تتوقف أبداً، وينشأ عن دوران الأرض حول الشمس ظاهرة طبيعية تتعاقب على مناطق وأجزاء الكرة الأرضية المختلفة، وهي الفصول الأربعة صيف، وربيع، وخريف، وشتاء.

دوران الأرض حول نفسها

دوران الأرض حول نفسها، وتدور الأرض حول نفسها دون توقف، وتتم دورة كاملة أمام الشمس كل أربع وعشرين ساعة، وينتج عن دوران الأرض حول محورها باستمرار دون توقف أمام الشمس، ظاهرة الليل والنهار، فنصف من الكرة الأرضية يكون فيه ليل، وفي نفس الوقت النصف الآخر المواجه للشمس يكون فيه نهار، وعند دوران الأرض تنعكس الآية.

تناولنا في قمالنا هذا الحديث عن عندما تسقط أشعة الشمس على سطح جزء من الأرض بزاوية شبه عمودية ينشأ فصل؟ ينشأ عن دوران الأرض حول الشمس، دوران الأرض حول نفسها؛ نتمنى لكم كل الإفادة.

[ad_2]

Source link

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى