free website hit counter
الأخبار

مشاهدة التلفاز أو الاستماع إلى الموسيقى في وقت النوم قد تؤدي إلى تحسين النوم

[ad_1]

على عكس التحذيرات العديدة المتعلقة بتجنب وقت الشاشة قبل النوم، وجدت دراسة جديدة أن مشاهدة التلفاز أو الاستماع إلى الموسيقى قبل إطفاء الأنوار قد يؤدي إلى زيادة فترات النوم الإجمالية، والتحذير هنا هو تجنب تعدد المهام والحفاظ على فترات قصيرة للتعرض للوسائط.

مشاهدة التلفاز والاستماع للموسيقى

ووفقاً للدراسة الجديدة، انتهى الأمر بالمشاركين في الدراسة الذين أمضوا أكثر من ساعة معرضين لوسائل الإعلام بأن استغرقوا في النوم لوقت أقل.

وقال مورغان إليثورب من جامعة ديلاوير، والمؤلف الرئيسي للدراسة: “إذا كنت ستستخدم وسائل الإعلام، مثل مشاهدة التلفاز أو الاستماع إلى الموسيقى قبل النوم، فاجعلها قصيرة ومركزة، ومن غير المحتمل أن تواجه أي نتائج سلبية أثناء نومك في تلك الليلة”.

فحص البحث الجديد الذي نُشر في مجلة “أبحاث النوم” كيف يمكن أن يتأثر النوم باستخدام وسائل الإعلام مثل مشاهدة الأفلام أو التلفزيون أو مقاطع فيديو يوتيوب، وفقاً لبيان صحفي.

وبالنسبة للدراسة، احتفظ 58 شخص بالغ بمذكرات سجلت معلومات حول مقدار الوقت والمكان الذي قضوا فيه وقتهم مع الوسائط قبل الذهاب إلى الفراش وما إذا كانوا يقومون بمهام متعددة خلال هذه الفترة، واستخدم الباحثون بعد ذلك تخطيط كهربية الدماغ ، وهي اختبارات تقيس النشاط الكهربائي للدماغ، لتسجيل وقت النوم وإجمالي وقت النوم ونوعية النوم.

النشاط الكهربائي للدماغ

وجدت الدراسة أن الأشخاص الذين استخدموا الوسائط في السرير لمدة ساعة دون القيام بمهام متعددة ذهبوا إلى الفراش مبكراً وكانوا يقضون وقتاً أطول في النوم، حيث تم ربط الاستخدام الأطول للوسائط قبل وقت النوم بوقت النوم المتأخر ووقت النوم الإجمالي الأقل، كما وجدت الدراسة أن جودة النوم لم تتأثر باستخدام الوسائط قبل النوم.

المصدر: موقع نيوز ماكس

[ad_2]

Source link

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى