free website hit counter
الأخبار

من هي سعاد الشمري – الملف

[ad_1]

تعتبر سعاد الشمري من أهم النساء السعوديات التى تدور حولهن الكثير من الجدل وكان لهم دورا كبيرا ايجابيا فى حياة كل امرأة سعودية، واعتبرت من أهم المدافعات والحقوقيات فى المملكة، ولكنها أحيانا تكون مثيرة للجدا، وهذا عرضها الكثير من غضب النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي حتي انتشر هاشتاق قوي تحت عنوان كفاكي نباح يا سعاد الشمري.

من هي سعاد الشمري التى انتشر هاشتاق بصورة كبيرة  كان من خلاله انتقاد سعاد الشمري والتساؤل عن من هي سعاد الشمري، وتم عرض الكثير من التغريدات عن سعاد الشمري وما قامت من نشره فأحيانا تكون منتقدة للسعودية وأهلها وأحيانا تدعي أنها مواطنة صالحة، وهذا كان انتقاد كبير على سعاد الشمري.

معلومات عن سعاد الشمري

سعاد الشمري هي مواطنة سعودية من مواليد العام 1966م عمرها الان 53 عاما، وتعتبر من أهم الناشطات السعوديات بالمملكة وهى متحدثة باسم الليبرالية السعودية الحرة وهي أول امرأة محامية تترافع بالمحاكم السعودية، ونادت كثيرا بأحقية المرأة السعودية فى إعطائها رخصة القيادة ومزاول مهنة المحاماة، وهو ما جعل وزير العدل يوافق على مهنتهم بشرط يكون فقط كوكلاء شرعيات.

وتعتبر سعاد الشمري ناشطة حقوقية ومن أشهر أعمالها هي معارضتها لنظام الوصاية السعودي على المرأة، بل أنها تنشر التغريدات حول هذا الامر بالقول فى أي دين يتم إخضاع المرأة تحت سلطة الرجل، وهذا الامر جعلها مكروهة من العديد من الأشخاص.

هاشتاق كفاك نباح سعاد الشمري

انتشر خلال يومين هاشتاق تصدر مواقع التواصل الاجتماعي حول سعاد الشمري حيث أخد العنوان اسم كفاك نباح سعاد الشمري، وهذا بسبب أن سعاد الشمري كل فترة تقوم بالتغريد بانتقاد شيء ما بالسعودية ومناهضة السعوديين، وهناك من اعتبر سعاد الشمري أنها عنصرية ولها إسقاطات عديدة على الوطن ومؤيديه.

ردود وتغريدات على سعاد الشمري

ومنهم من قال أن سعاد الشمري تعتبر خطرا على المجتمع السعودي بسبب ميولها الى حرية النساء السعوديات من قيادة وعمل ومزاحمة الرجال، ومنهم من قال عبر تغريده نحن نعرف شو الأصح وما هو الغلط ولا ننتظر سعاد الشمري تعطينا دروس عن الأخلاق وكيف نعامل بناتنا.

وهناك من صرح من خلال تغريده أن سعاد الشمري وتركي الحمد وعثمان العمير والقائمة تطول بهم هم من اللبرنجية والنسوية ويعتبرون ابرز أعداء الوطن والدين وتقوم سعاد الشمري بمحاربة الدين على الملأ وتنشر التحريض والكراهية، وهناك من قال أن من يريد كسب الشهرة يتحول بانتقاد سعاد الشمري والتهجم عليها مع أنها معروفة ومعروف ما هو عملها.

[ad_2]

Source link

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى