free website hit counter
الأخبار

موعد صرف شيكات الشؤون الاجتماعية شهر 9

[ad_1]

موعد صرف شيكات الشؤون الاجتماعية شهر 9 .. ما زال يترقب مستفيدو الشؤون الاجتماعية صرف الشيكات بعد إعلان وزير التنمية الاجتماعية أحمد مجدلاني بداية الشهر الحالي عن اقتراب صرفها.

صرف مخصصات الشؤون الاجتماعية شهر 9

وأعلن أحمد مجدلاني وزير التنمية الاجتماعية عن صرف شيكات الشؤون الاجتماعية، كأول دفعة كاملة للمستفيدين قبل نهاية الشهر الحالي.

وأفاد مجدلاني في تصريحات صحفية، بأن مخصصات الشؤون الاجتماعية، ستصرف في سبتمبر/ أيلول الجاري، بعد انتهاء كل الإجراءات الفنية.

تحويل مخصصات الشؤون الاجتماعية

من جهته، قال الاتحاد الأوروبي، :”إن تحويل مخصصات التنمية الاجتماعية من الموازنة التي أقرها للعام الجاري 2022، سيتم خلال أيام قليلة”.

وأوضح الاتحاد الأوروبي أن تحديد موعد صرف شيكات الشؤون الاجتماعية في الضفة الغربية وقطاع غزة من اختصاص الحكومة الفلسطينية، وليس له أي دور بذلك.

شيكات الشؤون شهر 9

والعائلات التي تستفيد من شيكات الشؤون الاجتماعية لم تتلق أي دفعة كاملة منذ مطلع عام 2020، وفقط صرف لها جزء من دفعة بقيمة 400 شيكل شهر أغسطس/ آب المنصرم، ودفعة أخرى بقيمة 700 شيكل آخر منتصف عام 2021.

وتتحصل أكثر من 116 ألف أسرة من شيكات الشؤون الاجتماعية، بينها نحو 80 ألفًا من قطاع غزة التي يعاني حصارا مشددا، ويفترض صرف الأموال لهم بمبالغ مختلفة، وفق محددات معروفة، مرة كل 3 أشهر.

الشؤون الاجتماعية

ويساهم الاتحاد الأوروبي بنحو 50% من الدفعة الواحدة التي تصرف لأسر الشؤون الاجتماعية، بينما تساهم السلطة بالنصف الآخر من موازنتها.

وعلى مدار العامين الماضيين نظم المستفيدون من شيكات الشؤون الاجتماعية عشرات الوقفات الاحتجاجية جراء عدم صرف المخصصات لهم خصوصا أنهم يعيشون ظروفا معيشية كارثية، محملين السلطة الفلسطينية المسؤولة عن عدم صرفها.



[ad_2]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى