free website hit counter
الأخبار

هُنا رابط استخراج نتيجة شهادة الأساس الخرطوم 2022 برقم الجلوس عبر المركز القومي للمعلومات result.esudan.gov.sd

[ad_1]

يواصل طلاب شهادة الأساس في السودان معرفة نتيجة شهادة الاساس ولاية الخرطوم 2022 برقم الجلوس عبر موقع المركز القومي للمعلومات result.esudan.gov.sd وولاية الخرطوم حيث تصدرت نتيجة الاساس الخرطوم 2022 برقم الجلوس قائمة تريند جوجل في السودان بعد الإقبال الكبير من قبل طلاب وطالبات جمهورية السودان على محركات البحث عبر الشبكة العنكبوتية (الانترنت) حول البحث عن نتيجة الأساس 2022 والتي من المفترض ان تطرح على موقع وزاره التربية والتعليم السودانية.

نتيجة شهادة الاساس الخرطوم 2022

وأصدرت وزارة التربية والتعليم السودانية نتيجة شهادة الاساس ولاية الخرطوم 2022 برقم الجلوس خلال الأسبوع الجاري بعد اعلان السيد وزير التربية والتعليم في المؤتمر أن أوراق الامتحانات قد تم الانتهاء من عملية التصحيح خلال الأسبوع الماضي وأيضا عمليات مراجعة الدرجات ورصدها وهي الآن في مرحلة الاعتماد وطرحها عبر منصة وزاره التربية والتعليم لكي يحصل الطلاب على درجاتهم من خلالها.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم السودانية، أنت نتائج شهادة الأساس 2022 في السودان سوف يتم إعلانها بشكل منفصل في كل ولاية على حدة بعد الإنتهاء من أعمال التصحيح ومراجعة إجابات الطلاب في الامتحانات في كل إدارة تعليمية لاعتمادها ونشرها للطلاب برقم الجلوس والاسم دون انتظار باقي الولايات السودانية، وذلك وفقًا لما نقلته عدد من المواقع المحلية.

240 ألف طالب شاركوا في امتحانات الاساس بالخرطوم

ودخل نحو 240 ألف طالب وطالبة في ولاية الخرطوم امتحانات الصف الثامن للحصول على شهادة الأساس السودانية 2022.

وجرت الامتحانات في 1221 مركز داخل ولاية الخرطوم، و16 مركزا خارجها.

وبلغ عدد المعلمين والمعلمات القائمين على مراقبة الامتحانات في ولاية الخرطوم نحو 30 ألف معلم ومعلمة، فيما شارك نحو 3 آلاف في أعمال التصحيح والمراجعة.

نسبة نجاح شهادة الاساس 2022

وكان وزير التربية والتعليم قد صرح في المؤتمر الذي تناول فيه الحديث حول نتيجة الأساس 2021 حيث إشارة أن نسبة النجاح وصلت الى 80 في المئة وانها هذا العام متفاوتة حيث ترتفع في بعض الولايات السودانية وتنخفض في بعض الولايات الأخرى كما انها متاحة لمعظم الولايات بداية من دارفور وحتى الخرطوم ويمكن الاستعلام عنها فور طرحها على الموقع الالكتروني.

سبب تفاوت نتيجة امتحان الاساس 2022

وعن تفاوت نتيجة امتحان شهادة الاساس الجزيرة 2021 أشار وزير التربية والتعليم المولية نهر النيل وصل المعدل النجاح بها الى 78% أي يساوي 10 في المئة من اعداد الطلاب الإجمالي وذلك اقل من العام الماضي التي كانت نسبه النجاح به 88% ويرجع ذلك التراجع في النتائج الى ظروف فيروس كورونا المستجد الذي يؤثر على العملية التعليمية وذلك حفاظا على سلامة الطلاب والطالبات والكادر التعليمي من الإصابة بالفيروس وتفشيه بينما عن العاصمة الخرطوم فقد صرح وزير التربية والتعليم السوداني بان نسبة النجاح وصلت الى 80% وهي نسبة جيدة مقارنة بالعام الماضي.

هُنا رابط استخراج نتيجة شهادة الأساس الجزيرة 2022 برقم الجلوس عبر المركز القومي للمعلومات result.esudan.gov.sd
هُنا رابط استخراج نتيجة شهادة الأساس الخرطوم 2022 برقم الجلوس عبر المركز القومي للمعلومات result.esudan.gov.sd

استخراج نتيجة شهادة الاساس الخرطوم 2022

وأتاحت الوزارة رابط استخراج نتيجة شهادة الاساس الخرطوم 2022 برقم الجلوس من خلال الموقع الرسمي التابع لها في بعض الخطوات والتي تتلخص في الآتي:-

  • أول خطوة  الدخول إلي موقع وزارة التربية والتعليم الرسمي أو رابط موقع المركز القومي للمعلومات لنتائج السودان.
  • ثاني خطوة يقوم الطالب بتحديد الولايات المراد الحصول منها على النتائج.
  • ثالث خطوةتحديد العام الدراسي، والمرحلة التعليمية المراد الاستعلام عنها.
  • والخطوة الرابعة والأخيرة يقوم بالضغط علي كلمة استعلام على الفور تظهر نتيجة أساس السودان أمامه على الشاشة.

[ad_2]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى