أخبار الفن والمشاهير

أحمد عز : عيب حد يتسمى “نمبر وان” في وجود عادل امام والفخراني ومش فارقة معي

استنكر الفنان أحمد عز، إطلاق بعض الفنانين في الوقت الحالي ألقاب على أنفسهم مثل “نمبر وان”، واصفًا إياه بـ”العيب”.

وذكر أحمد عز أنه كان يقرأ صحافة منذ أن كان يُشاهد أفلام ومسلسلات الأبيض والأسود، ” لما كنت بقرأ في الصحافة عمري ما لاقيت حد بيقول على نفسه نمبر وان، أنا عاشرت جيل الفنان أحمد زكي الله يرحمه ومحمود عبد العزيز الله يرحمه واشتغلت مع الفنان نور الشريف”.

وأضاف “عز”، أنه :”أثناء عمل فيلم مسجون ترانزيت مع الفنان نور الشريف، رفض أن يكتب اسمه قبل اسم أستاذه، “لكن ظروف السوق وقتها والفكر التجاري أن اسمي يتكتب، وأنا رفضت، لكن الأستاذ نور الشريف هو اللي أصر على كده، رغم إنه قدي 100 مرة في التمثيل”.

وتابع الفنان أحمد عز: “أنا اتشرف إني شاركته في عمل، مش مستاهلة الكلام ده كله، عيب إني أقول أنا نمبر وان في وجود الفنان عادل إمام، في وجود يحيي الفخراني، كريم عبد العزيز، أحمد السقا، أحمد حلمي، محمد هنيدي، دول زملاء، وعيب ميصحش والله”.

أحمد عز: “العارف” يواكب تطور السينما العالمية.. ويقدم “نمط أكشن مختلف”

و تحدث الفنان أحمد عز، عن كواليس فيلم “العارف”، فذكر أنه الفيلم نتاج مجهود عامين، وجرى إيقاف تصويره أثناء جائحة فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19″، مشيرا إلى أنه من أصعب الأفلام التي قدمها على مستوى الإرهاق الجسدي، موضحا أن فكرة الفيلم مواكبة جدًا للتطور الذي يحدث في السينمات حول العالم.

أحمد عز - فيلم العارف
أحمد عز – فيلم العارف

وأضاف “عز”، أنه لا يعتقد أن الحروب الحالية أو المقبلة ستكون حروبا بالدبابات والطيارات، بل عبارة عن سيطرة فكرية، وهو ما يجري تقديمه في السينما، وكذلك في السوشيال ميديا، فالحروب المقبلة ستكون معارك للسيطرة على العقول، مؤكدًا أن الجميع يلاحظ أن 60 إلى 70% من إيرادات السينما تعتمد على المرحلة السنية من 10 إلى 25 عاما: “هو ده الجيل اللي بالموبيل بتاعه يقدر يشوف أي حاجة في أي وقت»، لذا كان من الضروري أن يكون الفيلم مواكبا للتطورات”.

لا يمكن تقديم عمل فني دون المستوى.. و”العارف” أعلى ميزانية إنتاج العام الحالي

وأشار الفنان أحمد عز، إلى أن الفيلم فيه نمط جديد من طريقة الأكشن، فلا يمكن تقديم فيلم دون المستوى عن ما يُقدم بالخارج:”هما عندهم كاميرا واحنا عندنا نفس الكاميرا، عندهم معدات، واحنا عندنا نفس المعدات ونفس التقنية، خاصة أن مصر أصبح بها كيانات إنتاجية كبيرة، مثلا شركة «سينرجي» وقفت ورا الفيلم ده بشكل كبير جدًا، ويمكن يكون الميزانية الأعلى في السينما المصرية هذا العام”.

أحمد عز - فيلم العارف
أحمد عز – فيلم العارف

أحمد عز يعلق على “نمبر وان”

قال أحمد عزة إن تلك الأمور لا تفرق معه ولا مع الفنان كريم عبد العزيز:” والله يارب يكرمه ونعمل أفلام تعجب الناس، إنما لا أنا ولا كريم بنفكر فى الأفكار دي ولا بتيجى على بالنا أساسا”،مضيفًا أنه وكريم عبد العزيز ينفذان خلال هذه الفترة فيلم (كيرة والجن)، “من أمتع الكواليس التى شاركت فيها”.

وطالب “عز” بأن يتوقف الجميع عن فكرة رقم واحد، قائلا:”عايزين نبطل فكرة إن أنا ومن بعدي الطوفان، مفيش حاجة اسمها كدا أنا هعمل فيلم حلو السنادي، وانت هتعمل فيلم حلو السنة الجاية، وممكن أنا أبقي أقل شوية فاجتهد علشان أبقي أحسن”.

طالع هيا الشعيبي تهاجم الهام الفضالة بسبب التركي شهاب جوهر!

وتابع: “عايزين نهدى شوية ودى من الحاجات اللى اخترعتها السوشيال ميديا الجديدة، فكرة أنا أحسن واحد بحلق دقني أنا أحسن واحد بسرح شعري، حاجات مينفعش تتعمل وتطلع من رجالة، للأسف عايزين نفكر أحسن من كدا شوية”.

وأردف: “أنا اتربيت وعاشرت أساتذة كبار زي أستاذ أحمد ذكي وأستاذ محمود عبد العزيز الله يرحمه، وشوفت الناس دي بتشتغل ازاى واشتغلت مع أستاذ نور الشريف ومحمود حميدة، دا فن افهموا الفن مفيهوش أنا الأول ومن بعدى الطوفان”.

وأكد الفنان أحمد عز، أن جيل الأساتذة عمر الشريف ورشدى أباظة وغيرهم لم يكن لديهم فكرة التصنيف، لذا فنحن نحبهم، مشيرًا إلى أنهم من حببوه فى السينما، قائلا: “دخلت السينما علشان أعمل أفلام كويسة، وبس دا الفكر مش أبعد من كدا نهدى بس شوية”.

يذكر أن “فيلم العارف..عودة يونس” من بطولة أحمد عز ومحمود حميدة وأحمد فهمى وكارمن بصيبص وأحمد خالد صالح، وعدد آخر من الفنانين، ومن تاليف محمد سيد بشير، وإخراج أحمد علاء الديب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى